أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الإلكتروني للدكتور أمين الساحلي, يمكنكم تصفح الأعمال الشعرية والفكرية والعلمية في صفحات الموقع, نتمنى لكم أوقاتاً طيبة

د.أمين سعود السّاحلي

 

 

    مواليد برج رحال عام 1969. أنهى المرحلة الثانوية عام 1987 في مدرسة قدموس،جوارالنخل. حصل على اجازة في الرياضيات في الجامعة اللبنانية عام 1992، أنهى سنة 1990 سنته الثالثة في كلية الهندسة قبل ان يغادر كلياً لمتابعة دراسته الرّياضية. حاز على شهادة الدّكتوراه في الرّياضيات في جامعة كلود برنارد في فرنسا عام 1996 .عاد بعدها ليعمل كأستاذ محاضر و باحث في الجامعة اللبنانية كلية العلوم.حصل في العام 2003 على رتبة أستاذ مساعد،وعلى رتبة أستاذ في العام 2008.

 

    شارك في تأسيس الماستر الرّياضي في المعهد العالي للدّكتوراه الذي افتتح في العام 2009 و ذلك من خلال تدريس مواد تخصصية في نظرية البيان.


    أشرف على أول أطروحة دكتوراه في الرياضيّات تناقش في لبنان، وهو يشرف حاليّاً على عدد من الطّلاب في مرحلة الدّكتوراه، كذلك يشرف على عدد من الطّلاب في مرحلة الماستر. له صلات و مشاريع تعاون مع العديد من الجامعات عبر العالم، وهو حالياً مسؤول ملف التعاون العلمي بين الجامعة اللبنانية و الجامعات الإيرانية. له كتاب في الجبر طبع باللغتين الإنجليزية والفرنسية. مهتم بالشعر وله عدة مطبوعات شعرية. لديه أبحاث عدة في مجالات فكريّة مختلفة كفلسفة الرّياضيات، علم الإجتماع الدّينيّ والتّربية و قد شارك في العديد من المؤتمرات العلمية و الفكرية.